يعالج هذا البحث جانبًا أو طريقةً من طرق الحوار الأسري في القرآن الکريم وهي حوار الآباء مع أبنائهم. ومما دفعني لذلک مدى أهمية الحوار الأسْري الفعال مع الأبناء، وقيمة ذلک في بناء الأجيال، ولبيان ذلک قمت بإبراز ملامح الحوار الأسْري وبيان نماذج حوارية لحوار الآباء مع أبنائهم، حيث تمثل ذلک في حوار إبراهيم مع إسماعيل (نموذج لحوار أب مع ابن مطيع)، وحوار نوح مع ابنه (نموذج لحوار أب مع ابن عاق)، هادفًا من هذه الدراسة إلى تشکيل صورتين ذهنيتين لهذه الطريقة الحوارية لدى المتلقي متخذًا في ذلک منهجًا علميًا يقوم على استقراء الآيات القرآنية، وعزوها مع ما أقتبس من المراجع والمصادر إلى مظانها، ومحللًا لجوانب النص أو الموضوع الحواري تربويًا وعقديًا ولغويًا مستخلصًا هذه الفوائد التي يسترشد بها کل مربٍ وراعٍ في غرس القيم وتنشئة الأجيال.
رمضان, وليد ربيع رمضان. (2020). حوار الآباء مع أبنائهم في القرآن الکريم. مجلة کلية التربية فى العلوم الإنسانية و الأدبية, 26(2), 99-136. doi: 10.21608/jfehls.2020.123113
MLA
وليد ربيع رمضان رمضان. "حوار الآباء مع أبنائهم في القرآن الکريم". مجلة کلية التربية فى العلوم الإنسانية و الأدبية, 26, 2, 2020, 99-136. doi: 10.21608/jfehls.2020.123113
HARVARD
رمضان, وليد ربيع رمضان. (2020). 'حوار الآباء مع أبنائهم في القرآن الکريم', مجلة کلية التربية فى العلوم الإنسانية و الأدبية, 26(2), pp. 99-136. doi: 10.21608/jfehls.2020.123113
VANCOUVER
رمضان, وليد ربيع رمضان. حوار الآباء مع أبنائهم في القرآن الکريم. مجلة کلية التربية فى العلوم الإنسانية و الأدبية, 2020; 26(2): 99-136. doi: 10.21608/jfehls.2020.123113