تنطلق هذه الدراسة من رؤية معاصرة للبحث البلاغي باعتباره عنصرا فعالا في صياغة لغة التخاطب التي تتسع لتشمل الفنون البصرية والسمعية، وما تتضمنه من صوت، وصورة، وحرکة، ولون، وموسيقى، وغير ذلک مما يشترک في بناء المعنى. فيدرس البحث مستويات الأداء البلاغي في الإعلانات التجارية، والخيرية في مصر في الفترة الزمنية بين (2016: 2021).
وقد استخدمت الدراسة المنهج التحليلي، بالإضافة إلى الاستعانة بمعطيات المنهج السيميولوجي باعتباره أقرب المناهج النقدية لتحليل لغة الإعلانات التي تکون مصحوبة -غالبا- بتقنيات تصويرية وصوتية؛ إذ يُعنى هذا المنهج بالمقاربة والتناغم بين الأنساق التواصلية: اللغوية منها وغير اللغوية، کما أن له بعدا تداوليا يمکن الاتکاء عليه في تحليل المنحى التواصلي للغة الإعلان.
بکر, سارة سمير عبد الحکيم. (2021). التوظيف البلاغي للوسائل الإقناعية والتأثيرية في الخطاب الإعلاني في مصر (2016- 2021). مجلة کلية التربية فى العلوم الإنسانية و الأدبية, 27(3), 51-108. doi: 10.21608/jfehls.2021.233433
MLA
سارة سمير عبد الحکيم بکر. "التوظيف البلاغي للوسائل الإقناعية والتأثيرية في الخطاب الإعلاني في مصر (2016- 2021)". مجلة کلية التربية فى العلوم الإنسانية و الأدبية, 27, 3, 2021, 51-108. doi: 10.21608/jfehls.2021.233433
HARVARD
بکر, سارة سمير عبد الحکيم. (2021). 'التوظيف البلاغي للوسائل الإقناعية والتأثيرية في الخطاب الإعلاني في مصر (2016- 2021)', مجلة کلية التربية فى العلوم الإنسانية و الأدبية, 27(3), pp. 51-108. doi: 10.21608/jfehls.2021.233433
VANCOUVER
بکر, سارة سمير عبد الحکيم. التوظيف البلاغي للوسائل الإقناعية والتأثيرية في الخطاب الإعلاني في مصر (2016- 2021). مجلة کلية التربية فى العلوم الإنسانية و الأدبية, 2021; 27(3): 51-108. doi: 10.21608/jfehls.2021.233433