دور مهارات القرن الحادي والعشرين في التأهيل القيادي لطلاب الجامعات المصرية في ظل مجتمع المعرفة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد دور مهارات القرن الـ21 – المستقبل- في التأهيل القيادي لطلاب الجامعات، والوقوف على دور مهارات المستقبل في مجتمع المعرفة، والکشف عن احتياجات مجتمع المعرفة والتأهيل القيادي لمهارات القرن الـ21. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن مجتمع المعرفة يحتاج إلى قيادات شبابية مؤهلة تمتلک مهارات القرن الـ21، وأبرزت النتائج دور مهارات القرن الـ21 في تأهيل طلاب الجامعات لقيادة المستقبل المتغير، ودورها في تحقيق متطلبات مجتمع المعرفة، والاستفادة من معطياته، کما تعطيهم القدرة على مواجهة تحدياته.

الكلمات الرئيسية